عيادة السمنة والتمثيل الغذائي

يقوم أخصائيونا ذوو الخبرة بإجراء إجراءات تصغير المعدة بالمنظار بأقل قدر من التدخل الجراحي مثل تحويل مسار المعدة أو تكميم المعدة أو ربط المعدة أو بالون المعدة الذي يتم إدخاله بالمنظار.

المرضى الذين لا يستفيدون من الطرق الكلاسيكية لفقدان الوزن مؤهلون للعلاج الجراحي للسمنة ويجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من 40 كجم / م 2 أو 35 كجم / م 2 إذا كانت السمنة مصحوبة بأمراض أخرى ذات صلة (مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري).

نظرا لانخفاض فعالية العلاج السلوكي والعقبات المرتبطة بالعلاج الدوائي (الآثار الجانبية ، وعدم الانضباط في تناول الدواء) تظل الجراحة هي الطريقة الوحيدة للعديد من المرضى.

أخصائيو الجراحة بالمنظار والسمنة والتمثيل الغذائي في عيادة KCM هم القلائل في بولندا الذين يستخدمون تقنيات تنظير البطن طفيفة التوغل بأعلى فعالية وأقل معدل مضاعفات ممكن وإعادة تأهيل قصيرة.

طرق علاج السمنة:

تحويل مسار المعدة بالمنظار

مؤشر هذا النوع من الإجراءات هو كتلة الجسم مع مؤشر كتلة الجسم من 40 كجم / م 2 – 50 كجم / م 2 (أو من 35 كجم / م 2 مع الأمراض ذات الصلة) ومرض السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وحرقة المعدة وغيرها من الأمراض ذات الصلة.

أثناء العملية تنقسم المعدة إلى قسمين الجزء الأصغر – حول المريء – يؤدي وظائف المعدة الجديدة ويسمح بتناول وجبات صغيرة فقط الجزء الأكبر من المعدة ينتج العصارات الهضمية.

أثناء الإجراء يتم استعادة الاستمرارية مع الجهاز الهضمي عندما يكون مخرج المعدة أصغر  ,يشعر المريض بالشبع بشكل أسرع ولا يشعر بالجوع بين الوجبات ويفقد المريض ما يصل إلى 80٪ من وزنه.

استئصال المعدة بالمنظار

تتضمن هذه العملية الاستئصال بالمنظار لما يقرب من 4/5 من المعدة .

يؤدي استئصال جزء كبير من المعدة بما في ذلك قاع المعده إلى تقليل إفراز الجريلين وبالتالي تقليل الشعور بالجوع هذه عملية يمكن إجراؤها كإجراء قائم بذاته ولكن يمكن استخدامها أيضا كمرحلة أولى من العلاج في الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم >50 كجم / م 2 (35-50 كجم / م 2 مع موانع لإجراءات أخرى).

في المرحلة التالية، يمكن إجراء جراحة المجازة المعدية المعوية أو جراحة المجازة الكبدية، يقلل الإجراء بشكل كبير من تناول الطعام ويؤدي إلى شعور أسرع بالشبع.

يتطلب كلا الإجراءين 3-6 أيام من دخول المستشفى خلال فترة ما قبل وبعد الجراحة  ويطلب من المريض اتباع نظام غذائي معين وتناول المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن.

بالون المعدة

الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم 27 أو أعلى والذين يجدون صعوبة في فقدان الوزن باستخدام الطرق التقليدية مؤهلون لإدخال بالون المعدة ويتضمن الإجراء إدخال بالون مقاوم لحمض المعدة بالمنظار في المعدة وملئه بمحلول ملحي.

بعد 6 أشهر يتم إفراغ البالون من الملح وإزالته من المعدة.

    اتصل بنا


    من خلال استكمال النموذج ، أنا أتفق مع سياسة الخصوصية واستخدام البيانات المرسلة.

    أرسل طلب

      من خلال ملء النموذج ، أوافق علي سياسة الخصو صية وطريقة استخدام البيانات المرسلة.

      أوافق على معالجة بياناتي الشخصية من قبل KCM Clinic S.A. ومقرها في Jelenia Góra من أجل إرسال محتوى تسويقي إلى عنوان بريدي الإلكتروني الوارد أعلاه في نموذج الاتصال.

       التسجيل

      الزيارات والعلاجات في المستشفي

      • الأثنين – الجمعه 7:30 - 19:00

      • السبت  9:00 - 13:00

      مركز جراحه السمنه

      مركز جراحه التجميل

      مركز جراحه العمود الفقري

      عياده الأسنان

      • الأثنين – الجمعه 8:00 - 19:00
      • السبت 9:00 - 13:00

      مركز أوميغا التشخيصي التصويري

      • الأثنين – الجمعه 8:00 - 19:00
      • السبت 9:00 – 13:00
      • التسجيل عبر الإنترنت يلينيا غورا

      ساعات العمل

      • الأثنين – الجمعه 7:30 - 21:00

      • السبت 7:30 - 18:00

      عياده كي سي ام في مدينه فروتسلاف

      • مفتوح في حاله وجود مقابلات

      التواصل والدردشه مع عياده كي سي ام

      • الأثنين – الجمعه 8:00 - 19:00

       المواقع

      عياده كي سي ام في مدينه يلينا غورا

      • ul. Bankowa 5-7

        58-500 Jelenia Góra

      عياده كي سي ام في مدينه فروتسلاف

      • ul. Krucza 2A

        53-406 Wrocław

      موقف السيارات